حواديت الساعةحياة

أمريكا تصدم الجميع وتكشف كواليس جديدة عن لقاح كورونا

أمريكا – الحدوتة

اتهم مسؤولو الصحة الفيدراليون  الأمريكيون، ومجلس إشراف مستقل شركة AstraZeneca، بتقديم معلومات مضللة للعالم حول فعالية لقاح Covid-19 اللقاح البريطاني السويدي أسترازينيكا اللقاح الذي انتجته شركة الأدوية أسترازينيكا بالتعاون مع جامعة أكسفورد، وهي ضربة غير عادية لمصداقية الشركة التي يُنظر إلى منتجها على أنه حاسم في الحرب العالمية ضده. الوباء.

في بيان مكون من صفحتين إلى AstraZeneca والسلطات الفيدرالية يوم الاثنين ، قالت لجنة مستقلة من الخبراء الطبيين كانت تساعد في الإشراف على التجربة السريرية للقاح في الولايات المتحدة ، إن الشركة لديها بيانات منتقاة بشكل أساسي والتي كانت “الأكثر ملاءمة للدراسة مثل على عكس الأحدث والأكثر اكتمالاً “.

 

قبل ساعات فقط ، أصدرت AstraZeneca بيانًا صحفيًا يصرح بفعالية وسلامة لقاحها ، الذي جعله سعره المنخفض الأداة الرائدة لتلقيح الناس في جميع أنحاء العالم. وقالت الشركة إنه بناءً على تجربتها في الولايات المتحدة ، يبدو أن اللقاح فعال بنسبة 79٪ في الوقاية من Covid-19.

 

لكن مجلس الرقابة المستقل قال في رسالته إن فعالية اللقاح ربما تراوحت بين 69 في المائة و 74 في المائة. وبّخت الرسالة AstraZeneca لوصفها الوردي المفرط لبيانات التجربة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock